التسويق الإلكتروني

أفضل 10 برامج تسويق بالعمولة 2022

برامج التسويق بالعمولة| دليلك الشامل 2022

برامج التسويق بالعمولة Affiliate Marketing تعتبر بمثابة مصدر دخل لكثير من الشباب، فإن كنت تبحث عن مصدر دخل لك أو مهتم بالربح من التسويق بالعمولة أو أفلييت فإن هذا المقال لك. حيث سنتكلم بالتفصيل من خلال موقع مفيد عن مفهوم التسويق بالعمولة ليكون دليل شامل للبدء به والربح من التسويق بالعمولة، فقط تابع معي السطور القادمة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

ما هو التسويق بالعمولة
ما هو التسويق بالعمولة

إن مفهوم التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مصطلح منتشر جدا هذه الأيام. وهو بمنتهى البساطة أن يقوم صاحب المنتج أو الخدمة (المعلن) بعمل برامج التسويق بالعمولة على منتجه أو خدمته. ويقوم المسوق بالتواصل مع المعلن لتسويق خدمته أو منتجه والحصول على عمولة على كل عملية بيع وشراء. وبالتالي تكون المنفعة متبادلة بين المسوق والمعلن فكلاهما يحقق فائدة من ذلك. حيث أن المعلن يضمن بيع خدماته أو منتجاته وزيادة المبيعات والمسوق يضمن الحصول على أرباح مرضية.

ويعتقد بعض الناس أن مفهوم التسويق بالعمولة هو مفهوم حديث. ولكن هو موجود منذ وقت طويل وليس فقط على الإنترنت بل هو موجود على أرض الواقع فيما يعرف بالسمسرة. وفي بعض الأحيان لا يقتصر الأمر على المعلن احب الخدمة والمسوق الإلكتروني بل يوجد طرف ثالث بينهم. على سبيل المثال الشركات التي تتبنى فكرة التسويق للمنتجات وتتفق هي كوسيط بين المعلن والمسوق، استمر في القراءة وسوف نكشف تفاصيل كل شيء. 

إقرأ أيضًا : دليلك الشامل للتسويق بالعمولة

أهمية التسويق بالعمولة لك

برامج التسويق بالعمولة مهمة جدا ويمكنك الاعتماد عليها كوسيلة للربح ومصدر دخل ثابت لك. وإليك أهم المميزات التي ستحصل عليها بالربح من التسويق بالعمولة: 

  • يمكنك العمل في أي توقيت فلن تلتزم بوقت معين أو أن تستسيقظ من الصباح الباكر وغيرها من تعقيدات الوظائف .
  • لن تكون بحاجة إلى توفير مبلغ من المال تبدأ به برامج التسويق بالعمولة لكسب الأموال. ولكن ستحقق ربح كبير لك بدون أي رأس مال تنفقه. اليس رائعا؟
  • لن تقوم بالمخاطرة بأي شيء تماما. لأنك لن تكون أنت مالك المنتجات وبالتالي لن تتحمل شحن المنتجات أو تخزينها أو أي خسارة مالية. ولكن سيكون لك الربح من التسويق بالعمولة على كل عملية بيع. 
  • لن يكون عليك عقد الصفقات وغيرها من المخاطر التي تواجه المعلن نفسه.
  • وأهم شيء أنت لن يكون عليك التعامل مع الزبائن ومشاكلهم ومبالغهم المستردة وتوالف الشحن وغيرها.
  • يمكنك العمل من أي مكان في العالم، فلن يعيقك العمل عن الذهاب إلى أماكن معينة أو السفر وغيرها.

إقرأ أيضا : أفضل المواقع التسويق العمولة في العراق 

برامج التسويق بالعمولة

أهمية التسويق بالعمولة أفلييت
أهمية التسويق بالعمولة أفلييت

انتشر الربح من التسويق بالعمولة، ويمكنك أن تجد مواقع كثيرة جدا تقدم برامج التسويق بالعمولة لها لمنتجاتها أو خدماتها. أو المواقع التي تعمل كوسيط بينك كمسوق وبين المعلن, وسوف أوضح لك بعض المواقع المشهورة بمصداقيتها وأرباحها العالية وهي: 

أمازون للتسويق بالعمولة

برنامج أمازون أفلييت
برنامج أمازون أفلييت

برامج التسويق بالعمولة من موقع أمازون مشروع رائع. حيث أن شركة أمازون غنية عن التعريف. هي شركة للتجارة الإلكترونية مقرها في أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية. ومتجر أمازون مشهور جدا ومعروف بمصداقيته لدى الجميع. والرائع أن هذا المتجر يقدم لك نسبة عمولة كبيرة جدا تمكنك من الربح بسهولة. 

كل ما عليك فعله هو بذل الوقت والجهد لعمل خطة تسويقية ممتازة والبدء في التسويق للمنتجات في كل مكان لتكسب عملاء كثيرة وبالتالي عمولات أكثر. وياحبذا إذا كان لديك صفحة على منصات السوشيال ميديا عليها عدد كبير من المتابعين تستخدمها للتسويق بالعمولة لهذه المنتجات. أو إذا كان لديك موقع إلكتروني يأتيه عدد كبير من الزوار أو الترافيك فتحقق الكثير من عمليات البيع والشراء على أمازون وتكسب عمولة كبيرة.

عمولة أمازون: حوالي 15% على كل عملية بيع وشراء.

إبدأ التسويق بالعمولة مع أمازون من هذا الرابط : Amazon Affiliate

إقرأ أيضًا : التسويق بالعمولة أمازون 

برامج نمشي للتسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة مع موقع نمشي فكرة ممتازة، لأن موقع نمشي موجود في معظم دول الشرق الأوسط كله. وما يميزه هو وجود أفضل الماركات التجارية والمنتجات المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق. كما يوجد به جميع الفئات العمرية التي يمكنك أن تسوق بالعمولة للفئة التي تختارها أنت طبقا لقدراتك التسويقية.

أما بالنسبة للعمولة فإن موقع نمشي يعطيك عمولة 1$ على كل عملية تحميل التطبيق الخاص بهم من الأشخاص المختلفين. بالإضافة إلى عمولة 12% على كل عمليات البيع التي يقوم بها الأشخاص من خلال التطبيق الذي قاموا بتحميله في خلال الشهر الأول من تحميل التطبيق.

ويعطيك عمولة أيضا على كل عملية بيع للمنتجات المعروضة بالموقع. وتختلف عمولة كل مسوق عن الآخر باختلاف دولته، حيث تتراوح العمولات بين 12% إلى 16% حسب دولتك الموجود بها.

 إبدأ التسويق بالعمولة مع نمشي من خلال هذا الرابط  نمشي

على اكسبريس افلييت 

برنامج موقع على اكسبريس من أفضل برامج التسويق بالعمولة لتحقيق ربح عالي. فإذا كان لديك موقع إلكتروني ناجح يأتي إليه عدد زوار كبير أو لديك حساب عليه عدد كبير من المتابعين. فإنك ستقدم لهم واحد من أكبر منصات التسوق عبر الإنترنت التي تمكنهم من الوصول إلى كل ما يحتاجون إليه بسعر منافس، وتضمن أنت تحقيق الربح لك. 

والرائع أن منصة على اكسبريس للتسويق بالعمولة موجودة في معظم دول العالم كله. وموجودة في أكثر من 200 دولة عبر العالم وتوصل المنتجات لهم جميعا. لذلك سيكون سهل عليك العمل في التسويق بالعمولة من أي مكان توجد فيه أنت وسيكون سهل عليك التنقل بين دول العالم بدون أي تقييد أو طلب أجازة من العمل مثل باقي الوظائف المكتبية. 

عمولة موقع علي اكسبريس تصل إلى 50% على كل عملية بيع فهي تختلف من تاجر لآخر في الموقع.

إبدأ التسويق بالعمولة مع علي إكسبريس من خلال هذا الرابط برنامج AliExpress.

كليك بانك للتسويق بالعمولة

موقع كليك بانك من المواقع العالمية التي تبيع بالتجزئة. والذي يوجد به عدد كبير من التجار والاف المنتجات التي يمكن أن تستخدمها للتسويق بالعمولة. والرائع أن موقع كليك بانك هو موقع مشهور جدا وله مصداقيته التي لا يختلف عليها أحد ناهيك عن جودة منتجاته وسرعة توصيله للمنتجات. كما أنك تتعامل بشكل مباشر مع الشركة نفسها بدون وجود وسيط بينكم وبالتالي تضمن عمولاتك وأرباحك وتضمن أن يكون العمل دائم. بالإضافة إلى أن الشركة لا تطلب منك أن يكون لديك موقع إلكتروني مثل معظم الشركات التي تلزمك بذلك. لذلك يكون من السهل عليك التسويق للمنتجات بطرق مختلفة.

العمولة في موقع كليك بانك للتسويق بالعمولة من 5% وقد تصل إلى 75% على بعض المنتجات مثل المنتجات الرقمية.

إبدأ التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة كليك بانك من هذا الرابط: كليك بانك

إقرأ أيضًا : طريقة الربح من كليك بانك

ادميتاد افلييت 

موقع Admitted يحتوي على برنامج ممتاز من برامج التسويق بالعمولة المختلفة مقره في ألمانيا. ولكن هو مختلف بعض الشيء عن المواقع التي ذكرناها. لأن الموقع يعمل كوسيط بينك أنت المسوق بالعمولة وبين الشركة المعلنة نفسها. وعلى كل عملية بيع يأخذ موقع ادميتاد عمولة وتأخذ أنت أيضا عمولة وتضمن الشركة المعلنة بيع منتجاتها وزيادة مبيعاتها. 

يمكنك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة لموقع ادميتاد من هذا الرابط ادميتاد

أي هيرب للتسويق بالعمولة

موقع أي هيرب iHerb من المواقع المتميزة في مفهوم التسويق بالعمولة. هو متجر إلكتروني يضم أفضل الماركات لمنتجات التجميل الطبيعية والعناية بالصحة وبه الآلاف من المنتجات التي يمكنك الإختيار بينها. والرائع أن هذا الموقع يتعامل مع مراكز توزيع كثيرة في معظم أنحاء العالم كله. لذلك سيكون من السهل عليك انضمام لبرنامج التسويق بالعمولة له مهما كانت بلدتك الموجود بها. 

يمكنك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة لموقع أي هيرب من هذا الرابط أي هيرب

لينك عربي للتسويق بالعمولة 

موقع لينك عربي سهل عليك الربح من التسويق بالعمولة. حيث يسهل عليك تسويق المنتجات التي عليها طلب كبير في السوق لشركات عالمية لتحقيق المزيد من الأرباح. والرائع ان المنصة لا تلزمك بعدد ساعات محددة للعمل فهي مناسبة للمبتدئين والمحترفين. فيمكنك الانضمام لبرنامج التسويق بالعمولة لموقع لينك عربي وعمل رابط الإحالة الخاص بك ونشره على موقعك أو مدونتك أو حسابك وستحصل على عمولة لكل عملية بيع تتم من خلالك أنت.

يمكنك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة عرب لينك عربي من خلال هذا الرابط لينك عربي

عرب كليكس افلييت 

يمكنك البدء في برامج التسويق بالعمولة مع موقع عب كليكس للتسويق بالعمولة. حيث أن الموقع موجود في معظم أنحاء الشرق الأوسط والعالم كله. بالإضافة إلى أن الموقع لديه شراكة قوية مع عدد كبير من الأشخاص المؤثرين في المجال في العالم العربي كله و سيساعدك ذلك في التسويق للمنتجات بسهولة. ولكي يكون الأمر أسهل عليك فإن الموقع حدد قيام التسويق للمنتجات من خلال كوبون خاص بك لكي يضمن لك عمولاتك من أي عملية بيع تتم من خلال هذا الكود. 

يمكنك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة عرب كليكس من خلال هذا الرابط ArabClicks 

نون افلييت

بالطبع موقع نون للتسويق بالعمولة هو من فضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها بمثابة بزنس خاص بك. فهو موقع له سمعته ومصداقيته ومشهور في كل دول العالم ومقره الرئيسي في دبي. ويوجد في الموقع معظم فئات المنتجات المختلفة. على سبيل المثال المنتجات الرقمية والطبية والموضة والعطور وغيرها من المنتجات التي يمكنك الاختيار بينها طبقا لما تستطيع ان تسوق بالعمولة له. 

والشيء الرائع أن موقع نون يرتبط بشراكة مع الموقع السابق الذي شرحناه. وهو موقع عرب كليكس لذلك يمكنك التعامل مع الشركتين معا. لذلك يمكنك التسجيل أولا في موقع عرب كليكس واختيار موقع نون لتسويق منتجاتها وهنيئا لك بالأرباح. 

شي ان للتسويق بالعمولة

موقع شي ان للتسويق بالعمولة ممتاز جدا للمسوقين المتمكنين في مجال الملابس والأزياء وأدوات التجميل وغيرها. لأن الموقع يضم أفخم الماركات العالمية للمنتجات للكبار والصغار فيسهل عليك التسويق بالعمولة له. لذلك يمكنك البدء مع هذا الموقع بطريقتين

  1. استخدام رابط الإحالة الذي يقدمه لك الموقع والبيع من خلال هذا الرابط.
  2. التسجيل من خلال موقع عرب كليكس والتسويق من خلال الكوبون الذي يعطيه لك الموقع. 

وفي كلتا الحالتين ستتمكن من التسويق والحصول على عمولتك. أما عمولة المنتجات فهي من 10% إلى 20% من قيمة فاتورة الشخص أو من قيمة الطلبية كاملة. 

يمكنك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة لموقع شي ان من هذا الرابط شي ان

الخاتمة 

برامج التسويق بالعمولة أصبحت واضحة الآن. حيث وضحنا من خلال موقع مفيد كل شيء عن مفهوم التسويق بالعمولة وأهميته ومميزاته وبرامج التسويق بالعمولة المتنوعة. ويمكنك اختيار برنامج التسويق بالعمولة المناسب لك وقدراتك التسويقية ، ونتمنى أن نكون قدمنا لك كل المعلومات التي تحتاجها.

شاركنا في التعليقات بخبرتك في مجال التسويق بالعمولة وإذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في التواصل معنا. 

الأسئلة الشائعة 

ما هي أفضل 10 برامج التسويق بالعمولة؟

(1) أمازون افلييت
(2) نمشي افلييت
(3) علي اكسبريس
(4) كليك بانك
(5) ادميتاد
(6) أي هيرب
(7) لينك عربي
(8) عرب كليكس
(9) نون افلييت
(10) شي ان

هل التسويق بالعمولة مربح؟

بالطبع التسويق بالعمولة مربح. وهذا السؤال يتكرر كثيرا فبكل تأكيد ستكون الإجابة نعم. حيث يمكنك التسويق بالعمولة للمنتجات. والحصول على أرباح عالية بدون أن تمتلك أي منتج وبدون أن تخاطر بأي خسارة لذلك الأمر رائع. لذلك يكون كل ما عليك بذل الوقت والمجهود، وكلما بذلت مجهود أكثر في التسويق كلما حصلت على أرباح أكثر وأكثر. 

 

 

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى