التسويق الإلكتروني

التسويق بالعمولة امازون 2022

اتسويق بالعمولة | دليل شامل لأمازون افلييت

عزيزي القارئ هل سمعت عن التسويق بالعمولة من امازون ؟ تريد مصدر للربح من الانترنت من المنزل ؟ هل لديك قدرات تسويقية ولا تعرف كيف تستغلها ؟. حسنا سوف نتحدث في هذة المقالة من موقع مفيد عن كل شئ يخص التسويق بالعمولة امازون وكيفية تحقيق ربح من امازون. مع التوضيح بالصور التفصيلية كيفية تسجيل حساب في نظام التسويق بالعمولة امازون خطوة بخطوة. لذلك اذا كنت مهتم باساليب التسويق بالعمولة تابع معي السطور القادمة بتركيز.

ما هو نظام التسويق بالعمولة امازون Amazon

ما هو التسويق بالعمولة امازون
ما هو التسويق بالعمولة امازون

نظام التسويق بالعمولة امازون Amazon هو نظام للربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة. حيث ان امازون احد اهم واكبر المتاجر الالكترونية في عالم الانترنت والتي توفر نظام العمولة للمسوقين. ويمكننا بمنتهى البساطة تشبيه فكرة التسويق بالعمولة بفكرة السمسرة. حيث يقوم السمسار ببيع عقار على سبيل المثال مقابل مبلغ معين من المال. فهنا نفس الشئ تقوم ببيع منتجات امازون مقابل نسبة مئوية وعمولة معينة.

اقرأ المزيد: كيفية التسويق المجاني بدون اعلان ممول

كيفية عمل نظام التسويق بالعمولة امازون

امازون
امازون

كما وضحنا فإن نظام التسويق بالعمولة امازون Amazon Associates  مثله مثل باقي نظم التسويق بالعمولة الأخرى. والتي تعتمد على تحقيق مبيعات والحصول على ربح كعمولة لعمليات البيع. حيث تقوم بتسجيل حساب في امازون وسنشرح في الفقرات القادمة بالتفصيل كيفية تسجيل حساب امازون خطوة بخطوة.

وبعدها تأخذ رابط إحالة لكل منتج من منتجات امازون التي ترغب في تسويقها. وتبدأ بالتسويق وإعطاء الزبون رابط الإحالة الخاص بك. وعندما يتم البيع على الرابط الخاص بك فتكون العمولة من حقك انت فهنيئا لك بأرباحك وقتها.

كيفية الربح من امازون بدون راس مال

الربح من الانترنت بدون راس مال
الربح من الانترنت بدون راس مال

كلنا نعرف ان التسويق بالعمولة امازون من افضل طرق الربح من الانترنت. حيث سأوضح لك بعض من اساليب التسويق المختلفة والتي تمكنك من الربح من نظام التسويق بالعمولة امازون ومنها :

  1. الفيسبوك : صفحة الفيسبوك من اسهل طرق التسويق التي تساعدك على التسويق لمنتجك. وبالأخص لأنها طريقة مجانية تماما ! . كما يمكنك استغلال صفحتك او مجموعتك، أو استئجار منشور مثبت في الصفحات الكبرى. أو يمكنك استغلال الماركت بليس للترويج لمنشورك.
  2. الإعلانات الممولة : إذا كنت تريد طريقة سريعة فعليك بالإعلانات الممولة والحملات الترويجية المختلفة فهي تحقق استهداف صحيح. وبالتالي تحقق مبيعات عالية من خلال رابط الافلييت الخاص بك. ونتيجة لذلك ستستقبل ارباح كثيرة.
  3. المدونة أو البلوج : لا تهمل مدونتك حيث وضحنا من قبل اهمية التسويق بالمدونة. حيث يمكنك وضع رابط اعلاني أو بانر لمنتجك. وبالتالي تضمن مبيعات اكبر وانتشار اكبر لرابط الاحالة الخاص بك. كما يمكنك عمل صفحات هبوط مخصوص لبيع منتجاتك.
  4. اليوتيوب : بالطبع اليوتيوب من أقوى المنصات في التسويق. حيث أن المحتوى البصري يجذب الانتباه أكثر من الكتابة. لذلك يمكنك عمل مقاطع فيديو مخصصة للحديث عن منتجاتك ومراجعتها مثل ادوات العناية الشخصية وغيرها. ولا تنسى أن تضع رابط الإحالة الخاص بك في وصف الفيديو ليتم الشراء من خلاله لتضمن ارباحك.

تابع ايضا : أفضل مواقع التسويق بالعمولة في العراق 2022

شرح تسجيل حساب في امازون افلييت خطوة بخطوة

تسجيل حساب امازون
تسجيل حساب امازون

يتميز نظام التسويق بالعمولة امازون بسهولة التسجيل به بكل بساطة. أولا قم بعمل ايميل خاص بك لتتمكن من التسجيل على موقع امازون افلييت، وبعدها قم بادخال البيانات المطلوبة للتسجيل في الموقع.

  1. ادخل على موقع امازون افلييت ثم اذهب الى الصفحة الخاصة بالبيانات.
  2. وبعدها قم بادخال بيناتك في صفحة التسجيل.
  3. ادخل اسمك وكلمة المرور وبريدك الالكتروني وتاريخ ميلادك وغيرها من المعلومات.

وبعد اتمام التسجيل في النظام يكون قد تم اعداد الصفحة الشخصية ومزود بها لوحة التحكم الخاصة بك. ويكون موجود بها المنتجات التي ستسوق لها.

قد يهمك: استراتيجيات زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية 2022

كيفية تجنب حظر حساب التسويق بالعمولة امازون

  • احذر من ارسال رابط الإحالة الخاص بك للقوائم البريديه. حيث في امازون ممنوع أن تجلب زوار بطيقة مباشرة من رسائل البريد الإلكتروني.
  • لا تقوم بذكر سعر المنتج لأن امازون تمنع بشدة ذكر اسم المنتج لأنه غير ثابت ويتغير باستمرار.
  • احذر من وضع رابط الإحالة الخاص بك في الاعلانات الممولة لأن كما ذكرنا تمنع امازون جلب الزوار بطريقة مباشرة.
  • لا تضع صور المنتج من امازون في موقعك لأنه قد يسببلك مشاكل كثيرة . مسموح لك فقط أن تستخدم الأكواد التي يوفرها لك الموقع.

مميزات نظام التسويق بالعمولة امازون

مميزات تسويق امازون
مميزات تسويق امازون

دعني اوضحلك عزيزي القارئ أنه برغم ان النظام  يتشابه مع غيره من نظم التسويق بالعمولة. لكنه يتميز عن غيره من النظم الأخرى مما يجعله في المقدمة، ومن أهم هذه المميزات :

  • النظام يحتوي على عدد كبير من المنتجات التي يمكن أن تسوق لها.ونتيجة لذلك ستجد المنتج المربح المناسب لك مهما كان مجالك.
  • يمكنك الحصول على مصدر للدخل حيث تأخذ من امازون نسبة ربح كبيرة تميزه عن باقي نظم التسويق بالعمولة الأخرى.
  • يمكنك من خلال نظام التسويق بالعمولة امازون ان تسوق لأي مكان في العالم كله. بالطبع امازون مشهورة عالميا، وبالتالي يمكنك أن توسع دائرة الجمهور الذي ستستهدفه للشراء من امازون على رابط الإحالة للمنتج الخاص بك.
  • من اهم ما يميز الموقع الإلكتروني لامازون أنه مقسم تقسيم سهل بحيث يستطيع المسوق البحث عن المنتج بسهولة والوصول الى المنتج الذي يريد التسويق له.
  • بالطبع امازون مشهور عالميا وتم عليه مبيعات كثيرة جدا وبالتالي يوجد على كل منتج تقيمات كثيرة جدا. وذلك سيفيدك في تسهيل المبيعات لأن العميل سيثق اكثر في المنتج وسيشتري في الحال.

أقرأ أيضا : التسويق الذكي وأساليبه أفضل 10 طرق للتسويق 

أقوي ما يميز نظام التسويق بالعمولة امازون

  • يقدم النظام امازون شرح مفصل تماما لكل منتج. بحيث يستطيع العميل معرفة معلومات كاملة عن المنتجات التي يحتاجها. كما ان تلك المعلومات ستفيدك كمسوق إلكتروني حيث ستكون قادر على الرد على كل الاستفسارات عن المنتج.
  • يقوم هذا النظام من امازون بعمل العديد من العروض بشكل مستمر والتي تجعل الإقبال على المنتجات. وهذه العروض ليست للمشتريين فقط. ولكن ايضا يوجد كثير من العروض للمسوقين مثل البونص الذي يشجع المسوقين للعمل اكثر والبيع اكثر واكثر.
  • يتميز النظام بالمرونة بالنسبة الى المسوقين لإعداد الحملات التسويقية بحيث يكون مناسب لطبيعة الجمهور الذي ستستهدفه حتى لا يضيع وقتك في استهداف خاطئ وحملات اعلانية فاشلة.
  • يمنحك النظام كل الضمانات التي تضمن للمسوقين الحصول على عمولاته التي حصل عليها من بيع المنتجات. ونتيجة لذلك اصبح نظام امن اكثر وله مصداقيه اكبر.
  • يمنح هذا النظام للمسوقين فرصة كبيرة لعمل تقارير لمتابعة الأداء ومعرفة حجم المبيعات الخاصة بك. كما يمكنك ايضا معرفة الزيارات المجانية التي قمت بها.
  • نظام التسويق بالعمولة امازون يوفر طرق سهلة ومتنوعة للحصول على مواد تسويقية للمنتجات المختلفة.

الخاتمة

الخاتمة
الخاتمة

ونتيجة لذلك عرفنا من خلال موقع مفيد كل شئ عن التسويق بالعمولة امازون . فإذا كنت اكملت القراءة انصحك بأن تتوجه الان لموقع امازون افلييت وتبدأ بالعمل معه كمسوق . ولا تنسى أن تشاركنا في التعليقات على اي مشكلة قد تواجهك في نظام التسويق بالعمولة امازون لنحلها معا.

أقرأ أيضا : التسويق بالعمولة : أفضل 10 مواقع افلييت 

مفيد على اخبار جوجل

Ashrakt Elsayed

أشرقت السيد بكالريوس في الأثار هوايتي هي الكتابة ومجال عملي في نفس الوقت، حاصله على شهادة جوجل فى كتابة المحتوى وتحسين نتائج البحث SEO، حاصلة على شهادات فى ادارة الأعمال وغيرها. للتواصل واتساب +201099519720

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى