ميتافيرس

أفضل 9 نظارات واقع افتراضي ستجعلك تستمتع بعالم الميتافيرس المذهل !

أفضل 9 نظارات واقع افتراضي للميتافيرس ستجعلك تستمتع بعالم الميتافيرس المذهل ! ما رأيك بأن تعيش داخل عالمك الخيالي؟ عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على أفضل نظارة واقع افتراضي للميتافيرس يمكنك الحصول عليها على الاطلاق.

لقد باشر الكثير منا بتهيئة أنفسهم لعيش تجربة العالم الافتراضي للميتافيرس, وذلك منذ إعلان مارك زوكربيرج عن انتقال فيسبوك إلى شركة ميتا. سوف يعمّ استخدام العالم الافتراضي بشكل كبير في المستقبل القريب، وتعتبر نظارة الواقع الافتراضي أفضل وسيلة للاستمتاع بهذه التجربة المثيرة.

هناك نوعان شهيران من نظارات الواقع الافتراضي قد انتشرا بشكل كبير في أسواقنا على الرغم من أن استخدام هذه الأجهزة لم يصبح مألوفاً بعد. إذا كنت متحمسًا لاستخدام الميتافيرس ولخوض التجارب التي سيحملها معه, فيجب عليك امتلاك نظارة واقع افتراضي جيدة فهي البوابة التي ستدخلك لهذا العالم الافتراضي.

1- نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2

إذا كنت قد جربت لعبة  VR space فيمكن أن تكون على اطلاع بنظارة Oculus Quest 2. فهي ببساطة أكثر نظارات الواقع الافتراضي التي سينصحك بها الكثيرين, وهم محقّون بذلك فعلاً.

فأولاً تتوفر هذه النظارة بخيارين للذاكرة : 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. كما يمكنك الاختيار بين شراء النظارة لوحدها, أو الاختيار بين الحزم الثلاثة التي تقدمها الشركة.

تتميز نظارة Oculus Quest 2 بصوت سينمائي رائع, و باحتوائها على شاشة متميزة تتيح لك مشاهدة المحتوى وكأنك تغوص داخله, كما أن اعداداتها سهلة للغاية. لاستخدام هذه النظارة كل ما ستحتاجه هو هاتف ذكي وتطبيق VR. إذا كنت ترغب بالحصول على نتائج كبيرة وتجربة متميزة فإن نظارة Oculus Quest 2 هي أفضل ما يمكنك اختياره.

اقرأ المزيد: جوجل وطريقة عرض الواقع المعزز للحيوانات 3D

2-  نظارة الواقع الافتراضي HP Reverb G2

تزن نظارة HP Reverb حوالي 1.1 باوند ويصل حجمها لـ 2.89 بوصة. كما انها تمتلك شاشتي LCD , واحدة لكل عين بدقة 2160 × 2160. إن هذه الميزات تساعدها على توفير تجربة مشاهدة مميزة إلى جانب إصدار صوت مكاني مذهل.

 ان حجم وسادتها قابل للتكبير, كما تتميز هذه النظارة بالمرونة بشكل عام لتوفر لك جميع وسائل الراحة التي تحتاجها أثناء ساعات المشاهدة الطويلة. كما أنها ستمكنك من تتبع المزيد من الحركات نظرًا لوجود أربع كاميرات مدمجة فيها.

إن نظارة HP Reverb G2 ليست نظارة اقتصادية تماماً من حيث السعر، ولكنها بفضل ذلك السعر ستوفر لك مجموعة مذهلة من الميزات وتجعلك تعيش تجربة رائعة تستحق الإنفاق عليها.

اقرأ المزيد: تطبيقات الميتافيرس في بيع الأراضي والعقارات

3- نظارة الواقع الافتراضي  LONGLU

تتميز نظارة LONGLU  بأنها صغيرة وقابلة للطي مما يجعلها سهلة الحمل. كما أنها تتوافق مع الهواتف التي تتراوح أحجامها بين 4.7 بوصة إلى 6.5 بوصة. إن استخدامك لهذه النظارة سيجعلك تتخلص من مشاكل تشكل الضباب على الشاشة لأنها مزودة بحشوة جلدية متطورة تمنع حدوث ذلك. تتميز هذه النظارة بوجود مساحة واسعة جدًا من الداخل بحيث تسمح لك باستخدام نظاراتك الطبية بسهولة.

تمتلك LONGLU زوجًا من العدسات المطلية بمواد تحمي من الإشعاع أو ما يسمى بالحماية من الضوء الأزرق, وذلك لحماية عينيك من الأشعة. فهي بشكل عام نظارة رائعة يمكنك تجربتها إذا كنت تفكر بخوض تجربتك الأولى مع العالم الافتراضي ميتافيرس.

اقرأ المزيد: رابط طريقة تحميل تطبيق ميتافيرس Metaverse 2021 / 2022 لدخول العالم الافتراضي

4- نظارة الواقع الافتراضي Pimax Vision Super 5K  

Violet virtual reality headset

ان أكثر ما يميز نظارة Pimax هو مجال الرؤية المذهل الذي يبلغ 200 درجة, والذي يُقال أنه الأقرب إلى الرؤية البشرية. كما أنها تأتي بتصميم جديد يتكون من وسادة للوجه مصنوعة من الفوم, وحزام رأس علويّ يساعد في جعل المشاهدة أكثر راحة جسديًا.

تبلغ الدقة المذهلة لهذه النظارة 5120 * 1440. مما يضع معايير جديدة للجودة و يبهرك بشكل لم تحسّه من قبل. كما أنها توفر خمسة أوضاع للتردد : 90 هرتز و 120 هرتز و 144 هرتز و 160 هرتز و 180 هرتز.

ان هذه النظارة تعد خيارًا رائعًا إذا كنت مهتمًا بالحصول على تجربة واقعية لألعاب منظور الشخص الأول بشكل خاص.

5- نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive Pro Focus Plus

White VR headset

تمتلك نظارة HTC Vive Focus Plus شاشة بحجم 3.5 بوصة مزودة بمجال رؤية 110 درجة. ولكن وزنها الذي يبلغ 5.42 باوند (أي حوالي 2.4  كجم) قد يكون مصدر قلقاً بالنسبة لك إذا كنت تفضّل الحصول على جهاز ذو وزن خفيف وأكثر راحة جسدياً بشكل خاص.

ولكن هذا الوزن لا يمنع نظارة  HTC Vive من البقاء متوازنة بشكل جيد على رأس المستخدم. كما أنها مصنوعة من مواد ناعمة يسهل تنظيفها و تجعلها مثالية للاستخدام اليومي. ان العدسات المتطورة لنظارة HTC Vive Pro Plus تسمح للمستخدمين مشاهدة محتوى مبهر وفيديوهات عالية الدقة للغاية .

6- نظارة الواقع الافتراضي Valve Index VR HMD

Black VR headset

ان لم تكن من الأشخاص الذين يفضلون شاشات الـ OLED بشدّة فإن نظارة Valve Index VR HMD لن تكون سيئة بالنسبة لك. وذلك لأنها تمتلك شاشتي 1400×1600 RGB LCD. لكنها تأتي ببكسلات فرعية أكثر بـ 50٪ من الـ OLED التي تعطي حدة أفضل للصور.

ان نظارة Valve Index VR تمنحك معدل تردد أعلى أيضًا، مما يوفر مزيدًا من الواقعية والراحة البصرية. وهذا بدوره يسمح للمستخدمين الاستمتاع بجلسات لعب أطول وأكثر راحة. إن الاتصال باستخدام كبل USB متوفر في نظارة  Valve Index  وهي تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

7- نظارة الواقع الافتراضي FEEBZ

Black VR headset

تعد نظارة FEEBZ خيارًا جيدًا إذا لم تكن ترغب بإنفاق الكثير من المال على شراء نظارة واقع افتراضي للميتافيرس وإنما تريد خوض تجربة استخدامها فحسب. فهي قليلة التكلفة مقارنةً ببقية نظارات الواقع الافتراضي التي استعرضناها، كما أنها تمتلك العديد من الخصائص التي ستمنحك تجربة متكاملة لعالم الواقع الافتراضي.

فهي أولاً تأتي بوسادة مصنوعة من الفوم من الداخل. وتتميز بأن المساحة الداخلية لها واسعة بحيث يمكن للأشخاص الذين يرتدون النظارات الطبية استخدامها بسهولة. كما أن هذه الوسادة تحجب الضوء الخارجي وتحميك من الإصابة بدوار الحركة. وتتيح لك تضييق الأحزمة بحسب حجم رأسك لتزيد الشعور بالراحة أثناء استخدامها.

تتوافق نظارة FEEBZ مع الهواتف التي تتراوح أحجامها  من 4.7 إلى 6.5 بوصة (أي بين 11 إلى 16 سم). كما أن مجال عرضها 360 درجة مما يمنحك تجربة مشاهدة ممتعة للغاية.

اقرأ المزيد:الواقع الافتراضي في العقارات ماهي اهميته و فوائده ؟!

8- نظارة الواقع الافتراضي Barbato

VR headset with remote

يعتبر تشوش الصورة بسبب سوء التركيز مشكلة شائعة في العديد من نظارات الواقع الافتراضي، ولكن نظارة Barbato هذه ليست من تلك النظارات. فانبوب عدساتها كبير جدًا مما يوفر لك مجال رؤية واسع. كما أن المسافة بين حدقتي العينين قابلة للتعديل بواسطة مسننات مما يمنحك تجربة مشاهدة مثيرة للغاية.

ومن الأمور التي تميز نظارة Barbato هو مجموعة الهواتف التي تدعمها, فيمكنك استخدامها مع أي هاتف يتراوح حجمه بين  3.7 إلى 7.2 بوصة (أي بين 9 إلى 18 سم). وإذا كنت تمتلك طائرة درون فإن هذه النظارة ستقدم لك أيضًا صورة واضحة وصافية للغاية.

9- نظارة الواقع الافتراضي Peorpel

إذا كنت تبحث عن تحكم أفضل في الواقع الافتراضي فعليك بالتأكيد إلقاء نظرة على نظارة Peorpel هذه. فهي تحتوي على جهاز تحكم يساعد المبتدئين على التبديل بين المحتوى الافتراضي الذي يشاهدونه.

تأتي هذه النظارة مع ميزة المسرح ثلاثي الأبعاد وميزة الرؤية البانورامية 720 درجة. لذا فقد تكون من أفضل التجارب المبهرة التي يمكن أن تخوضها. وتتميز هذا النظارة أيضاً بامتلاكها عدسات مطلية بطبقة حماية من الأشعة الزرقاء, وذلك للحفاظ على سلامة عينيك أثناء الاستمتاع بالواقع الافتراضي.

وهي بشكل عام تمتلك هيكلاً أخف وزنًا وأقل سماكةً من البقية مما يسهل حملها واستخدامها بشكل يوميّ. و بالمجمل تعتبر هذه النظارة خياراً جيداً إذا كنت مستعدًا لإنفاق مبلغٍ لا بأس به لخوض تجربة الواقع الافتراضي.

اقرأ المزيد: تطبيقات الواقع الافتراضي Metaverse .. ما هو ميتافيرس

 

مفيد على اخبار جوجل

عبدالسلام باصحيح

مؤسس موقع مفيد خبير تقنيات الويب وطرق عمل محركات البحث SEO , حاصل على عدة شهادات في تطوير البرمجيات والتسويق الالكتروني والأمن السيبراني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى