كتب

ملخص كتاب قواعد السطوة

ملخص كتاب قواعد السطوة يعلمنا كيف ومتى يتم استخدام هذه القواعد، وهو سهل ويحوي لحظات ولمحات من الاكتشافات تبهر وتبين للمرء سرًا جديدًا عن البشر، كما أن الطريقة التي سيتلقى بها المرء هذا الكتاب هي التي تكشف حقيقة موقفه الأخلاقي، يعد الكتاب لا غنى لك عنه إن كانت السطوة هي الغاية، فهو يركز على النقاط المركزية للتحكم بالجميع، فبعض اللمسات البسيطة بالشخصية تحدث فارقًا واضحًا وملحوظًا في الحياة، كما أن النصائح الموجودة في الكتاب تقنع الناس دون وعي منهم أنك شخصٌ مهمٌ للغاية، وتستحق أن تنال كل الاحترام والتقدير، كما أنها تجعلهم يشعرون أنك أفضل منهم بكل مناحي الحياة وهذا ما سنقدم له ملخصًا في موقعنا.
وهذا ما سنقدم له ملخصًا في موقع مفيد.

معلومات تهمك عن كتاب قواعد السطوة للكاتب روبرت جرين

اسم الكتاب: قواعد السطوة

اسم الكاتب: روبرت جرين

عدد الصفحات: 635

دار النشر: إيلاف معات لعلوم النفس والشخصية

تاريخ النشر: 2011

كتاب قواعد السطوة
كتاب قواعد السطوة

ملخص كتاب قوة السطوة: لا تظهر أبدًا تفوقك على وليّك

أشعر رؤساءك بالاطمئنان لمكانتهم، لا تستعرض مواهبك للتأثير فيهم، دائمًا اجعل أولياءك أعلى من مكانتهم، سوف يرفعك هذا أعلى مقامات السطوة، فمن المتعارف عليه أن لا أحد يثق بنفسه تمامًا، وحين يستعرض المرء مواهبه فهو يحرك لدى الآخرين الحقد والحسد.

اقتصد دائمًا في كلامك

كثرة الكلام تجعلك تخسر هيبتك وتظهرك أقل عزمًا، وأصحاب السطوة يؤثرون في الناس بإيجاز كلامهم، وكلما تكلمت أقل تقل فرصة أن تقول كلام تافهًا أو غبيًا، الصمت يجهد الآخرين؛ لأن الناس يميلون إلى تفسير وفهم من يتعاملون معه، الاقتصاد في الكلام يمنحك هالة من العمق والوقار.

اقرأ أيضاً:أهم 10 مشاكل تدمر سرعة تحميل الموقع و الحلول لها

استفد من جهود الآخرين لكن احتفظ لنفسك بالتقدير

استخدم حكمة الآخرين لتحقيق أهدافك، فهذا لن يُبْقي جهدك ووقتك فقط لكن سيمنحك هالة إعجازية من السرعة والكفاءة، وستبقى بمفردك في الذاكرة، لكن في بعض الأوقات لا تكون الحكمة في أن تنال التقدير من الآخرين، بل يجب أن تكون رسخت التقدير بداخلهم، لكي لا يظهر أنك تزاحم الآخرين دائرة الضوء.

احذر من اليائسين حتى لا تنتقل إليك عدوتهم

بؤس الآخرين قد يقتلك، في ظنك أنهم غرقى وأنت تساعدهم، لكن الحقيقة أنك تدفع نفسك إلى الكارثة ففي الحياة يختلف الذين أحبطتهم الظروف عن الذين يجلبون البؤس لأنفسهم بأنفسهم، فهؤلاء التعساء لا أمل في شفائهم، في لعبة السطوة اختيارك لمن تصاحب اختيار مصيري، وصحبتك لهم تجعلك في عيون الآخرين متهمًا بالتواطؤ في جرائمهم.

ادفع بالتي هي أحسن

قيامك بفعل ينم عن الطيبة يكفر عنك عند الناس، ويجعلهم يغفلون عن أفعالك، والهدية في وقتها المناسب تعمل كالحصان الذي مكن الإغريق من فتح طروادة، فإذا لم يكن معروفًا عنك الخداع والمكر فلن ينخدع أحد بما تقدم من عطف أو صدق.

تابع:التعليم عبر الانترنت : أفضل 9 نصائح لتنجح في التعلم اون لاين

ملخص كتاب قوة السطوة: تودد كصديق لتراقب كجاسوس

يذكر في ملخص كتاب قواعد السطوة أن كشف أسرار منافسيك أمر مصيري، ويجب أن تخصص لهم جاسوس يأتيك بأخبارهم فهو أمر ضروري لتكون لك الأسبقية عليهم، والأفضل أن تتجسس لنفسك في الأوقات المناسبة، فالمعلومات  وسيلة حيوية للسطوة، كما يجب أن تستعد لتجسس الناس عليك كما تريد أن تتجسس عليهم، وأن تختار المعلومات التي تنشر عنك يجعلك تتحكم في اللعبة.

أرهِب الآخرين بالمفاجأة واكسر التوقع

فإن الناس يحبون أن يألفوا أفعال من حولهم لأن ذلك يجعلهم يشعرون بالسيطرة والتحكم، فاجئهم بتصرفات مباغتة وغير مفهومة، لأن ذلك يبث في أنفسهم الخوف والرهبة، وأحيانًا أخرى يكون مراعاتك للتوقعات أمرٌ مهمٌ لصالحك، مما يدفع الناس للتغافل عنك، وهذا يمحنك ساتر دخان لتقوم في حالات استثنائية بمخالفة المعتاد لتوتر خصمك.

استدرج فرائسك بالتظاهر بأنك أقل منهم ذكاءً

لا أحد يحب أن يظهر غبيًا، لكن الدهاء هو أن تشعر من تستدرجه أنه أكثر منك ذكاء، فبمجرد أن يقتنع بذلك لن يشك أبدًا في ما تدبر له في الخفاء، لن ينفعك إظهار ذكاءك لذلك عليك أن تقلل من إظهاره، وحتى لو اكتشف الناس أنك أذكى لاحقًا فسيعجبون بك أكثر لأنك تخفي نبوغك بدلًا من التفاخر به.

اصنع لنفسك الهوية التي تكسبك السطوة

لا تقبل بالأدوار التي تفرض عليك من المجتمع، بل حقق لنفسك كيانًا جديدًا بابتكار هوية تجذب إليك إعجاب الناس واهتمامهم، واحرص ألا يمل منك جمهورك، ولا تترك الآخرين يحددون تصورك عن نفسك، أولى خطوتك في صناعة الذات هي الوعي بنفسك وأن تنظر لنفسك كممثل يتحكم في مظهره وانفعالاته.

ملخص كتاب قوة السطوة: نفذ مخططاتك بجرأة ودون تردد

لا تبدأ طريق دون أن تكون واثقًا من نتائجه، الشك والتردد ضعف، والاستسلام للخوف يدمر، أن تتقدم بجرأة أفضل من الأخطاء التي يصنعها الإقدام تحل بالمزيد من الإقدام، والناس يحترمون الشجعان ولا أحد يوقر الجبان، جميعًا نفكر في القيام بأعمال جريئة ولكن نادرًا ما ننفذها لأننا نخاف من النتائج ونظرة المجتمع لنا، ولا مكان في عالم السطوة للجبن ولكن غالبًا يفيد التظاهر بالجبن.

للمزيد:فن التعامل مع الناس بذكاء والتأثير فيهم

تصرف برشاقة ولا تظهر أبدًا معاناتك في إنجاز الأمور

عليك إظهار إنجازك كأنه تلقائي ووليد موهبة ويجب أن تخفي كل التعب والجهد والتدريب، اجعل دائمًا الآخرين يرون أنك تذلل الصعاب بكل سهولة وكأنك تستطيع أن تفعل أكثر من ذلك، قاوم الإغراء ولا تظهر لهم حيلك وأساليبك ولكن من المفيد لك أحيانًا أن تظهر أسلوبك.

لا تندم أبدًا في تصرفاتك: تصرف كملك تُعامل كملك

المكانة التي تضعها لنفسك هي التي يعاملك الناس بها، ارتقي في تصرفاتك وسيرى الناس أنك ولدت لتكون ملك، لا تنحني لضغوط الواقع وتتوسل لتطلب أبسط حقوقك، فعلاج هذا أن ندرب أنفسنا ونجبرها على العكس، فالغرض من إظهار ثقتك واعتزازك الملكي بنفسك هو أن تتميز عن الآخرين كما ذكر في ملخص كتاب قوة السطوة.

اقرأ المزيد: ملخص كتاب كيف تبيع أي شئ لأي إنسان

تعلم دائمًا كيف تبهر العيون

استخدام الإبهار في المظهر والأداء يمنحك هالة من السطوة تأخذ بك إلى باب العظمة، عليك أن تفرض حضورك بما يخطف الأبصار، انبهارهم بك سيعميهم عن طبيعة تحركك من أجل السطوة، يمكنك أن تستخدم الرموز كوسيلة مؤثرة لحشد جنودك والتأثير فيهم، ولكن لا يمكنك جني السطوة من عدم الاهتمام بالانطباعات والرموز.

تجنب أن تحل محل رجل عظيم

فالناس يحترمون الأصل ويحتقرون المقلد، إذا كنت موجودًا بعد إنسان ذا مكانة عظيمة ينبغي عليك أن تبذل جهودًا جبارةً حتى لا تضيع في ظلاله، وعليك أيضًا عدم الاستسلام لماضٍ ليس من صنعك وتأسيس هويتك شيء ضروري جدًا، فالسطوة هي أن تملأ بالجديد الفراغ الذي تركه زوال سطوة الماضي.

ملخص كتاب قوة السطوة: سائر الأحداث دائمًا ولا تتجمد في قالب محدد

جمودك على وتيرة واحدة يجعل عدوك قادر على قراءة ما تنوي فعله ورؤية تحركاتك، خطط مسبقًا لكن لا تسمح لهم بفهم ما تخطط له بالحفاظ على الحركة ومسايرة الأحداث، لا تستمر السطوة إلا حين تكون مرنة، عدم الجمود لا يعني فقدان الهيئة، المرونة المقصودة هنا أن تكون السطوة كالماء أو الزئبق تكون كما يحيط بها.

يعد ملخص كتاب قواعد السطوة: 48 قاعدة للقوة للكاتب روبرت جرين ملخصًا مفيدًا لكل من يبحثون عن وسائل مختلفة ومتنوعة للتحكم بمن حولهم، كما يذكر الكتاب كيفية التعامل مع كل من حولك بطريقة تجعلهم يميزونك عنهم.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى