سياحة وسفر

السياحة في بولندا

السياحة في بولندا، تشهد بولندا على التاريخ العريق الذي يظهر في الهندسة المعمارية التي تعكس جمال العصور الوسطى. لاسيما الكنائس، القصور، القلاع والحصون.

من ناحية أخرى فإن بولندا  تتميز بطبيعتها الخلابة ما بين السواحل الصخرية الجميلة والجبال العالية، لتضفي عليها رونق خاص ومميز عن غيرها، كما أنه يتيح للسائح ممارسة أنشطة متعددة. كذلك ممارسة الأنشطة المائية من سباحة وغوص.

بولندا غنية بمقوماتها السياحية التي تعد عنصر جاذب للسياح، كذلك بحكم موقعها الجغرافي الإستراتيجي في وسط القارة الأوروبية مما يسمح بالتوافد إليها بشكل ناشط.

اليوم أعزائي القراء سنستعرض سوياً في مقالنا هذا السياحة في بولندا طبعاً عبر موقع مفيد الذي ينفرد بإختيار افضل الأماكن السياحية لزواره، حيث سنستعرض من خلال مقالنا كل ما يتعلق بولندا بعد تقديم نبذة عامة عنها، أبرز وأهم الأماكن والمدن السياحية في بولندا، بالإضافة إلى تكلفة السياحة في بولندا. تابعونا لمعرفة المزيد…

نبذة عن بولندا

  • موقعها: بولندا، أين تقع بولندا؟ هو السؤال الذي يطرح فوراً عند الحديث عن بولندا.
  • تقع بولندا في قلب القارة الأوروبية أي بين دول أوروبا الشرقية والغربية.
  • حدودها: يحد بولندا من الشمال ليتوانيا وروسيا. أما من الجنوب الغربي ألمانيا وتشيك، ومن  الجنوب الشرقي اوكرانيا. بينما من الشرق روسيا البيضاء، ومن الغرب ألمانيا، تشيك وأوكرانيا.
  • كما لها حدود بحرية من جهة الشمال مع السويد والدنمارك وذلك من خلال ساحل البلطيق.
  • عاصمتها: هي وارسو وأكبر مدنها. 
  • مساحتها: تبلغ مساحة بولندا 312683 كيلومترمربع. 
  • سكانها: أما عدد سكانها هو 38,069,067 نسمة. 
  • عملتها: يعد الزلوتي البولندي العملة الرسمية في بولندا. 
  • لغتها: تعد اللغة البولندية هي اللغة الرسمية في البلد.  وبلكن بحكم موقع بولندا في وسط أوروبا لذا نجد معظم السكان يتقنون لغات أخرى، على سبيل المثال نذكر الألمانية ، الأنكليزية والروسية. 
  • إقتصادها: يعد إقتصاد بولندا أهم إقتصاد في الإتحاد الأوروبي والأكبر بين أعضاء الكتلة الشرقية.  كما أن البنك الدولي صنف بولندا ضمن الدول ذات الإقتصاد المرتفع الدخل. كذلك إقتصادها متنوع، حيث أن قطاع الخدمات يأخذ الحيز الأكبر، ثم الصناعة ومن بعدها الزراعة.  أما نصيب الفرد من الناتج  الإجمالي هو 13863 دولار أمريكي.

اقرأ المزيد: السياحة في ميكونوس 2022

السياحة في بولندا

تأشيرة السياحة في بولندا

قبل السفر إلى بولندا هناك شروط يجب إعتمادها للحصول على فيزا، منها ما يلي:

  • تقديم طلب للحصول على فيزا في السفارة أو القنصلية البولندية طبعاً.
  • جواز سفر لمدة ثلاثة أشهر ساري المفعول.
  • صور شخصية عدد ٢ (رسمية أي ذات خلفية بيضاء)
  • تأمين صحي يغطي فترة السياحة في بولندا.
  • حجز تذكرة الطيران ذهاب وإياب.
  • الحجز في فندق
  • كشف حساب بنكي
  • دفع رسوم التأشيرة وهي 60 يورو للكبار و 35 يورو للصغار من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة.
  • أما التأشيرة فهي مجانية لمن هم دون 6 سنوات.

تكلفة السياحة في بولندا

كم تكلف السياحة في بولندا؟ هل تصلح بولندا للعوائل؟ مما لا شك فيه أن تكاليف أي رحلة سياحية تختلف بين شخص وآخر، كل حسب ميزانيته المحددة للرحلة. لكن طبعاً يبقى التخطيط هو الحل الأنسب قبل بدء الرحلة، في الحقيقة، فإن بولندا هي واحدة من أجمل الوجهات السياحية ليس فقط في أوروبا إنما في العالم.

 إليكم الأسعار التقريبية لكلفة السياحة في بولندا، وهي كالتالي:

  •  بالنسبة للمواصلات يمكنكم إستخدام مترو الأنفاق وهو الأكثر تداولا في بولندا والأقل تكلفة. 
  • تبلغ تكلفة الليلة الواحدة في الفندق حوالي 61 دولار أمريكي.
  • أما وجبة الطعام فهي  بحدود 13 دولار أمريكي.
  • بشكل أسهل ومختصر يحتاج السائح في بولندا يومياً إلى 53 دولار أمريكي.

اقرأ المزيد: السياحة في سويسرا

كم تكلف السياحة في بولندا

افضل الأماكن السياحية في بولندا – السياحة في بولندا

في الواقع، لكثرة وجمال الأماكن السياحية في بولندا، يقف السائح حائرا أي وجهة يختار، لذا سنستعرض سوياً اجمل وافضل الأماكن التي تندرج في بولندا، ومنها:

السياحة في وارسو

وارسو عاصمة بولندا، ومن أكبر وأجمل المدن السياحية فيها. على الرغم من تدمير الجزء القديم والعريق لهذه المدينة، إلا أنها تبقى محافظة على رونقها ومجدها.  تمتزج في شوارعها الأساليب المعمارية الجميلة، سواء في الكنائس القوطية أو المتاحف والقصور، بالإضافة إلى المباني الخرسانية الرمادية التي تعود للحقبة الشيوعية.

يوجد في وارسو أيضاً العديد من المنتزهات، النوادي، المطاعم والفنادق الراقية. أما قصر الثقافة والعلوم فهو من أكثر الأماكن في وارسو إكتظاظا بالزوار، حيث ينفرد بإطلالة بانورامية من الأعلى تغطي كامل المدينة.

السياحة في كراكوف

كراكوف القديمة هي العاصمة الملكية القديمة التي تحتوي علي العديد من المواقع التاريخية والأثرية، كذلك المباني القديمة المصطفة في الساحات. كما أنها تضم أكبر ساحة تسوق في أوروبا في منطقة Glowny Rynek. 

علاوة على ما ذكر، فإن كراكوف تقدم لزوارها العديد من التجارب الممتعة والجميلة، على سبيل المثال نذكر التجول في الحي اليهودي وإستكشاف المعابد، أو منطقة أوشفيتز كذلك قلعة الفلافل.

من ناحية أخرى هناك العديد من الخيارات الترفيهية ضمن سلسلة من أفخم المطاعم، الفنادق والمقاهي المنتشرة في معظم كراكوف.

اقرأ المزيد: السياحة في قطر 2022

السياحة في غدانسك

 تمتلك غدانسك الكثير من المقومات السياحية المتنوعة. لقد كانت منذ القدم الميناء التجاري الأهم في بولندا. كما أنها شهدت الكثير من الحروب والمعارك والأحداث التاريخية لاسيما أبرزها معركة تيوتونيك التي وقعت بين روسيا وبولندا. بالإضافة إلى ما شهدته إبان الحرب العالمية الثانية.

غدانسك الجديدة تمتاز بجمال شوارعها المرصوفة بالحصى، كنائسها القديمة، مبانيها الأنيقة ومتاحفها الممتعة. بالإضافة إلى المطاعم والفنادق والمقاهي. أما سحر الرحلة السياحية في غدانسك لا يكتمل إلا بزيارة حدائقها الجميلة، أو القيام بجولة في القارب من الميناء على طول ساحل البلطيق.

كم تكلفة السياحة في بولندا
السياحة في بولندا

السياحة في فروتسواف

يتنوع التراث الثقافي في مدينة فروتسواف، حيث ينعكس على الطابع المعماري المميز والجميل لكل من النمسا، بروسيا وبوهيميا، خاصة في ساحة رينيك الرائعة. 

يزداد جمال فروتسواف  بإطلالتها الطبيعية الخلابة على بحر اودرا. بالإضافة إلى الجسور، الحدائق والمنتزهات المنتشرة على ضفاف جزيرة كاثدرال الساحرة.   مما لا شك فيه أن هناك أيضاً مساحة لمحبي الضجيج والمرح عبر المقاهي  والمطاعم والمهرجانات السنوية المتنوعة. 

اقرأ المزيد: تكلفة السياحة في بيلاروسيا 2022

السياحة في بوزنان

بوزنان المدينة العريقة التي تزخر بكل ما هو أصيل، فهي عبارة عن مزيج مختلف من التاريخ والحضارة، يقصدها السياح من جميع الفئات العمرية، فهي  مدينة جاذبة، لا سيما العاصمة ويلكوبولسكا القديمة. 

تنتشر فيها المطاعم، المقاهي والنوادي الليلية لذا، فهي صاخبة بالحياة. بالإضافة إلى المعارض التي تقام فيها، تعد من أجمل الأماكن السياحية في بولندا.

السياحة في  تورون

تعد مدينة تورون التي تقع في فيستولا مقصدا للسياح من كل حدب وصوب. هي المكان الأكثر هدوءا بعيداً عن الصخب والضجيج. تشتهر تورون بأبنيتها القوطية والطراز المعماري الجميل ذو الهندسة الرائعة.  

في الحقيقة ، لم تتعرض تورون للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية كغيرها من دول بولندا. لذا تراها محافظة على تراثها الجميل.  

علاوة على ذلك فإن تورون تشتهر بكعكة الزنجبيل التي تقدم للزوار في معظم المطاعم والمقاهي. 

اقرأ المزيد: ما هي تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك 2022 للسعوديين

السياحة في بولندا
السياحة في بولندا

السياحة في  لوبلين – السياحة في بولندا

في الحقيقة وبعيداً عن السياحة في بولندا للسعوديين ، تعد لوبلين من المدن البولندية التي تعرضت للتدمير الشامل خلال الحرب العالمية الثانية. وعلى الرغم من ذلك تبقى الوجهة  الأكثر مقصدا للعديد من السياح في العالم. تحتضن لوبلين روائع بقايا مباني المدينة الشيوعية، كذلك الآثار  التي تعود للحقبة اليهودية، الذي سمح بتسميتها ب “اكسفورد اليهود”. 

لوبلين تحتفظ بالمنازل الريفية الجميلة في شوارعها، كذلك العديد من المقاهي والمطاعم، لا بد من ذكر المعالم الثقافية التي تجعل منها مدينة تستحق الزيارة بالفعل. 

لا بل فإن لوبلين واحدة من افضل واجمل الأماكن السياحية في بولندا!

اقرأ المزيد: السياحة في إيطاليا

في نهاية جولتنا السياحية في بولندا التي تعرفنا عليها من خلال مقالنا هذا السياحة في بولندا، نكون أعزائي القراء قد قدمنا لكم نموذج عن ثقافة وحضارة هذا البلد، بالإضافة إلى اجمل وافضل الأماكن السياحية في بولندا، أتمنى أن ينال إعجابكم! 

مفيد على اخبار جوجل

نينا عماد

دبلوم دراسات عليا في الفنون والآثار من الجامعة اللبنانية .(مركز العمادة) مرشدة سياحية* للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ، والتسويق للفنادق والمطاعم والاوتيلات. معلمة ومنسقة لغة انكليزية في المدارس الرسمية في لبنان. *هناك العديد من الكتب من مؤلفاتي : المواقع الأثرية (مسح أثري للمواقع) قصر شحيم/اقليم الخروب/لبنان قصر ماري في سوريا الفنان عارف الريس التراث.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى